مع الأخذ في الاعتبار أن الأمور لا تتوقف أبدًا عن التطور، فإذا تحدثنا عن الإنترنت ووضع صفحات الويب بطريقة تجعل الجميع في نهاية المطاف يصلون إليها، فإننا نبحث دائمًا عن طرق لتحقيق ذلك بكفاءة.
وفي خضم كل هذا، هناك ممارسة مثيرة للجدل للغاية تُعرف باسم cloaking ، والتي أثارت مناقشات كبيرة في مجتمع التسويق الرقمي والأمن السيبراني.- ما هو cloaking ؟
cloaking هو أسلوب تحسين محركات البحث (SEO) الذي يتكون من عرض محتوى مختلف لمحركات البحث والمستخدمين البشريين. في الأساس، يتعلق الأمر بـ "خداع" محركات البحث من خلال تقديم نسخة من موقع الويب مُحسّنة لتحديد المواقع، بينما يرى الزائرون الحقيقيون نسخة مختلفة.
ببساطة، الأمر يشبه وجود نسختين من صفحة الويب: واحدة لمحركات البحث وأخرى للأشخاص. وجهان مختلفان لموقع الويب الخاص بك.
تخيل أن لديك متجر ألعاب عبر الإنترنت. باستخدام cloaking ، عندما يزور غوغل صفحتك، فإنك تعرض عليه نسخة مليئة بكلمات مثل "ألعاب رخيصة" و"أفضل ألعاب للأطفال" والكثير من أوصاف الألعاب. ولكن عندما يزور عميل حقيقي الصفحة، فإنه يرى المتجر العادي الذي يحتوي على صور جميلة للألعاب والعروض.
أولئك الذين يكرسون أنفسهم بشكل احترافي للغاية لهذا الأمر يفعلون ذلك لمحاولة الظهور في النتائج الأولى لغوغل ، ولكن دون تغيير ما يراه العملاء الحقيقيون. يبدو الأمر كما لو أنك تخبر غوغل بما تريد سماعه، ولكنك تُظهر لعملائك شيئًا أكثر جاذبية.على الرغم من أنها قد تبدو فكرة جيدة أن يتم طرحها أولاً على غوغل ، إلا أنها في الواقع محفوفة بالمخاطر. لا تسمح غوغل بذلك ويمكنها معاقبة مواقع الويب التي تفعل ذلك، بما في ذلك إزالتها تمامًا من نتائج البحث.
-هكذا ظهر cloaking وتطور على مر السنين
الـ cloaking ليس تقنية ظهرت مؤخرًا. تعود أصولها إلى الأيام الأولى لمحركات البحث، عندما كانت الخوارزميات أبسط بكثير وأسهل في التعامل معها. في تلك الأيام، كان يكفي ملء الصفحة بالكلمات الرئيسية للحصول على موضع جيد في محرك البحث.
ومع ازدياد تعقيد محركات البحث، أصبحت تقنيات cloaking كذلك. بدأ مشرفو المواقع في استخدام البرامج النصية من جانب الخادم لاكتشاف روبوتات محرك البحث وتقديم المحتوى المُحسّن خصيصًا لهم.
وبمرور الوقت، بدأت شركة غوغل ومحركات البحث الأخرى في اتخاذ إجراءات ضد cloaking. في عام 2006، فرضت غوغل عقوبات علنية على شركة BMW ألمانيا لاستخدامها هذه التقنية، مما أدى إلى إزالة موقع الشركة مؤقتًا من نتائج البحث. أصبحت هذه الحالة علامة فارقة تميزت قبل وبعد.
تعتبر غوغل cloaking شكلاً من أشكال الخداع والتلاعب بخوارزمياتها. هدفك هو تزويد المستخدمين بالنتائج الأكثر صلة وإفادة، ويتعارض إخفاء الهوية مع هذا المبدأ من خلال عرض محتوى مختلف للروبوتات والمستخدمين الحقيقيين.
يمكن أن تكون العقوبات المفروضة على استخدام cloaking شديدة، بما في ذلك:
- خفض الموقع في ترتيب الصفحة.
- الإزالة الكاملة للموقع من نتائج البحث.
- فقدان الثقة والسمعة مع غوغل.
علاوة على ذلك، بمجرد اكتشافه ومعاقبته، قد يكون من الصعب جدًا استعادة ثقة محركات البحث . يعد إنشاء محتوى عالي الجودة وتحسين تجربة المستخدم واتباع إرشادات غوغل الرسمية طرقًا أكثر أمانًا وفعالية لتحسين تحديد المواقع على الويب، حتى لو كانت أكثر تعقيدًا.
from حوحو للمعلوميات https://ift.tt/oJqdEZ1
via IFTTT
0 التعليقات:
إرسال تعليق