في عالم يشهد تطوراً متسارعاً في مجال الذكاء الاصطناعي مع إطلاق نماذج جديدة مصممة للاستجابة السريعة والفهم العميق، تواجه شركات كبرى مثل OpenAI وMeta تحدياً يتمثل في تقديم تقنيات جديدة تتكيف مع أساليب عمل المستخدمين.
مؤخراً، أطلقت شركة سام ألتمان رسمياً GPT-5.2، وأطلقت جوجل Gemini 3 Flash ، والآن، أُعلن أن Meta تستعد لإطلاق Mango، وهو نموذج ذكاء اصطناعي جديد متخصص في توليد الصور والفيديوهات.
وفقًا لتقرير في صحيفة وول ستريت جورنال، فإن هذا النموذج سيكون لديه القدرة على منافسةNanno Banana ، حيث يتم التعامل مع تطوير Mango من قبل قسم مختبرات ميتا سوبر إنتليجنس لأنهم قادرون على إنشاء نماذج الذكاء الاصطناعي بتدخل بشري أقل.
أُعلن عن تطوير Mango خلال جلسة أسئلة وأجوبة داخلية شارك فيها ألكسندر وانغ، المؤسس المشارك لشركة سكيل إيه آي والمدير الحالي لقسم علوم وتكنولوجيا البرمجيات، وكريس كوكس، مدير المنتجات في ميتا. وفي نفس الفعالية، كشفوا أيضاً عن تطوير Avocado ، وهو نموذج ذكاء اصطناعي آخر يعتمد على النصوص، مصمم لأداء مهام برمجة وتكويد متقدمة، ويستهدف المستخدمين ذوي الاحتياجات التقنية الأكثر تعقيداً.
ومع ذلك، ورغم عدم الكشف عن تفاصيل محددة حول قدرات Mango و Avocado ، يشير تقرير صحيفة وول ستريت جورنال إلى أن إطلاقهما مخطط له في النصف الأول من عام 2026. وبالتالي، مع طرح هذين النموذجين، قد تمثل ميتا نقطة تحول في استراتيجيتها لتقديم تجارب شخصية جديدة لمليارات المستخدمين.
from حوحو للمعلوميات https://ift.tt/udxalGz
via IFTTT



0 التعليقات:
إرسال تعليق