no

البوابة العربية للأخبار التقنية

أحدث التعليقات!

الاثنين، 8 يوليو 2024

اليابان تريد بناء شيء غريب جدًا في الفضاء .. برج عملاق يسمح لنا بزيارة الفضاء

إن إنشاء مصعد يأخذنا إلى الفضاء يبدو مستحيلاً عملياً اليوم، لكن الأمر ليس كذلك. بل على العكس من ذلك،  من المقرر  تجسيد هذه الفكرة في العام 2050. وهذا يعني أنه لم يتبق سوى ما يزيد قليلا عن 25 عاما قبل أن نتمكن من رؤية هذه الفكرة مكتملة . إنها قطعة هندسية مذهلة حقًا، ولكنها يمكن أن تسرع بشكل لا يصدق الطريقة التي يتم بها السفر إلى الفضاء اليوم. سيكون الأمر مشابهًا لوضع ميناء فضائي في المدار والتحرك هناك دون الحاجة إلى وسائل نقل إضافية تتجاوز المصعد العملاق. وهكذا تريد اليابان بناء برج ضخم في الفضاء يسمح لها بالسفر إلى النجوم بسهولة أكبر بكثير مما اعتدنا عليه حتى الآن، لذا لا، لا يبدو أنه فيلم خيال علمي.

ولتحقيق هذه الغاية، تم بالفعل إطلاق هذه الخطة، التي تبين أنها مجرد رهان من قبل شركة خاصة تعرف باسم شركة أوباياشي، بل إن تاريخ الانتهاء منها قريب نسبيًا. دعونا نرى ما هو مبني على ذلك.

شركة أوباياشي تدافع عن نهاية الصواريخ للسفر إلى الفضاء. وبالتالي، فإنهم يفكرون في أحد أكثر الهياكل جنونًا التي تم اقتراحها في السنوات الأخيرة، على الرغم من أن فكرتهم ليست جديدة على الإطلاق كما يشير Urban Tecno. على العكس من ذلك، هناك بالفعل مشاريع أخرى مماثلة، ولكن هذا المصعد الفضائي عبقري حقًا ويعمل كأطول برج في التاريخ.

سيكون البرج موجودًا في المدار الثابت بالنسبة للأرض وسيكون له قاعدة عمليات فضائية في الجزء العلوي منه.

في الوقت الحالي، يبدو من المستحيل تنفيذه، نظرًا لوجود سلسلة من التحديات اللوجستية التي يبدو أنها تتحدى التكنولوجيا الحالية لدينا. والأكثر وضوحًا هو كيفية دعم هذا الهيكل وجعله خفيفًا بدرجة كافية حتى يتمكن من الوقوف على هذا الارتفاع العالي، متحديًا الرياح القوية والطقس العاصف في الجزء العلوي من غلافنا الجوي.

في البداية، لأن هناك حاجة إلى كابلات لإنشاء هذا المصعد الذي يمكنه تحمل مسافة 36 ألف كيلومتر الذي يعتزم البرج الارتفاع فوقها. لا توجد كابلات فولاذية بهذا الحجم ومن المستحيل عمليا أن يكون هناك ما يكفي من الفولاذ على الكوكب للوصول إلى هناك. وبالتالي، فمن المستحيل عمليًا لأي مادة موجودة أن تحقق شيئًا كهذا، لذلك يجب اختراع مادة جديدة.

ونظراً للتحدي التكنولوجي الذي يمثله كل هذا، فقد حددت الشركة اليابانية عام 2050 كنقطة البناء، و وما يؤكدونه هو أن البناء سيبدأ في عام 2025 وأن قيمة المشروع تبلغ 100 ألف مليون دولار.

وإذا تم تحقيق ذلك، فإن الآثار التي قد تترتب على تطوير أبحاث الفضاء يمكن أن تكون هائلة. خاصة وأن محطة الفضاء الدولية لديها تاريخ انتهاء الصلاحية.



from حوحو للمعلوميات https://ift.tt/9wyWSBl
via IFTTT

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More