تقوم المنصات الإعلانية بإنتهاك خصوصية المستخدمين لعدة أسباب من أهمها الحصول على إعلانات دقيقة وموجهه لكل مستخدم حسب إهتمامه. فمثلا الفيسبوك يعتمد على خوارزميات الذكاء الإصطناعي في ذلك من خلال فحص سجلّ نشاط المُستخدم، وعمليّات البحث لتحديد نوع الخدمة أو المُنتج الذي يرغب فيه لتظهر لهذا المُستخدم نوعيّة الإعلانات التي تُناسبه. فإن شاهدت إعلان مناسب لك وأردت العودة إليه في وقت لاحق بعد أن اتّخذ قرار بالشراء لكنك تجد صعوبة في الوصول لنفس الإعلان ففي هذه التدوينة سنتعرف على طريقة معرفة الاعلانات التي شاهدتها على الفيسبوك.
من القائمة الخاصة بتطبيق الفيسبوك على الهاتف ويرمز لها بهذا الرمز (☰) ستجد في قسم All Shortcuts خيار يدعى أحدث نشاط إعلاني Recent Ad Activity . ومن خلال الحاسوب يمكنك الوصول إليها من الرابط اسفل التدوينةسيعرض لك التطبيق قائمة بالإعلانات التي تفاعلت معها حديثًا مُرتبّة من الأحدث للأقدم، قم بالضغط على الإعلان الذي تريد لفتحه في المتصفح بكل سهولة. كما يمكنك كتابة مُلاحظاتك للمُعلنين من زر الخيارات ...
كما يمكنك كذلك حفظ الإعلان لتسهيل الوصول إليه مجدداً من خلال تبويبة العناصر المحفوظة : Facebook Recent ADs------------
من طرف \ البهي
from حوحو للمعلوميات https://ift.tt/IHRoml0
via IFTTT
0 التعليقات:
إرسال تعليق