no

البوابة العربية للأخبار التقنية

أحدث التعليقات!

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020

أفضل طريقتين لإستخراج البيانات من مواقع الويب دون الحاجة إلى أكواد

استخراج البيانات من صفحات الويب المختلفة هو خطوتك الأولى نحو محتوى جيد يجعل محرك البحث جوجل يلتفت إلى موقعك، لذلك نقدم لك أفضل طريقتين لإستخراج البيانات من مواقع الويب دون الحاجة إلى أكواد وبناء قاعدة المحتوى الخاصة بك.

استخراج البيانات من صفحات الويب بإستخدام أدوات كشط الويب

عملية كشط الويب أو Web Scraping هي عملية استخراج البيانات من موقع ويب دون استخدام API "واجهة برمجة التطبيقات" للحصول على المحتوى، ولكنك تحتاج إلى اتباع الموقع متطلبات robots.txt لتجنب الأنشطة غير المصرح بها.

ميزات وعيوب عملية كشط الويب:

الميزات:

يمكنك كشط محتوى رائج وجيد التصنيف من منصات مختلفة باستخدام أداة واحدة، مما يساعدك في توفير وقتك وأموالك.

يمكنك كشط المحتوى جنبًا إلى جنب مع ردود أفعال الجماهير مثل الاعجابات والمشاهدات والمشاركات، الأمر الذي يسمح لك ببناء مصفوف المحتوى الخاصة بك.

يمكنك كشط المحتوى من مواقع المنافسين لتحليل استراتيجية المحتوى والمنافسة.

العيوب:

قد تحتاج البيانات التي تم كشطها إلى مزيد من المعالجة ، كما أن تحرير تنسيق المحتوى يدويًا بنفسك قد يستغرق وقتًا طويلاً.

قد يتم حظر عنوان IP الخاص بك بواسطة المواقع التي قمت بنسخ المحتوى منها.

بعض الأدوات لايمكنها أوتوماتيكية المحتوى كما تفعل بعض أدوات جمع البيانات.

والآن بعد معرفة إيجابيات وسلبيات أدوات كشط الويب فيما يتعلق بجمع البيانات، إذا كانت تبحث عن أفضل أداة لكشط صفحات الويب فهذه ثلاث أدوات من أفضل وانجح الأدوات في هذا المجال.

أفضل أدوات كشط صفحات الويب واستخراج البيانات:

Octoparse

برنامج Octoparse هو الأداة الأقوى والأسهل عالمياً لكشط صفحات الويب التي يثق فيها مئات الآلاف حول العالم من الأفراد والشركات، للحصول على كافة خدمات الويب سكرابينج مجاناً.

فهو أداة قوية لكشط الويب لاستخراج النصوص ومقاطع الفيديو والصور من أي مواقع ويب. يوفر قوالب مجانية مسبقة الصنع لكشط البيانات من مواقع الويب المختلفة.

بالتأكيد هذا لايعني انك لن تكون في حاجة إلى إعداد برنامج زاحف " crawler" بنفسك من أجل استخراج البيانات مواقع الويب مثل Amazon ، و Booking وما يشبهها، لكنك كل ماستحتاجه فقط هو اختيار القالب وإدخال الكلمة الرئيسية وعناوين الـ URL. وإذا أردت إنشاء زاحف مخصص ، فمن السهل أيضًا إعداده، فقط انقر فوق صفحة الويب.

إلى جانب ذلك ، يحتوي برنامج Octoparse على العديد من الميزات العملية مثل إعادة تنسيق البيانات وجدول المهام وإعداد المهام الرئيسية وتسريع الاستخراج السحابي وغيرها من الميزات القوية.

Scraper

برنامج Scraper هو إحدى إضافات متصفح جوجل كروم التي تتمتع بمجموعة من ميزات استخراج البيانات، وهو برنامج مفيد للمبتدئين في مجال كشط الويب.

حيث يمكنك بسهولة نسخ البيانات إلى الحافظة أو تخزينها في جداول البيانات باستخدام OAuth،  يعد XPath Auto-Generation أحد الميزات الرائعة التي يتمتع بها للمبتدئين. لكن إذا كنت تريد بيانات أكثر دقة، فلا مفر من إعادة كتابة XPath بنفسك.

ParseHub

برنامج ParseHub هو أداة كشط ويب رائعة تدعم جمع البيانات من مواقع الويب المبنية على تقنية AJAX وجافا سكريبت وا يشبهها.

يدعم Parsehub جميع أنظمة التشغيل الشائعة مثل Windows و Mac OS و Linux، ويحتوى على تقنية متقدمة للتعلم الآلي يمكنها مساعدتك في تحويل مستندات الويب إلى بيانات.

يمكن للنسخة المجانية إعداد خمسة مشاريع عامة، بينما تتيح لك أرخص خطط الاشتراك المدفوعة إنشاء 20 مشروعًا خاصًا. إنه خيار مناسب  للمستخدمين الأفراد والشركات الصغيرة.

استخراج البيانات من صفحات الويب باستخدام أدوات تجميع المحتوى

الطريقة الثانية المُثلى لإستخراج البيانات من مواقع الويب دون الحاجة إلى أكواد، هي استخدام أدوات تجميع المحتوى ، وهي غالبا ما تكون تطبيق أو موقع ويب يساعدك في جمع البيانات والمحتوى من مجموعة كبيرة من المنصات، ثم إعادة نشر هذا المحتوى المجمع في مكان واحد.

وتنقسم هذه الأدوات إلى أدوات أكثر تخصيصاً، حيث هناك أدوت متخصصة في كل محتوى، فمثلا نجد أدوات مختصة في محتوى (الأخبار الرياضية ، والأخبار المالية ، وأخبار الألعاب ، وما إلى ذلك) وأخرى مختصة في تنسيقات المحتوى (الفيديو ، والمدونات ، والبودكاست ، والصور ، وما إلى ذلك).

أدوات تجميع المحتوى شأنها شأن أدوات كشط المحتوى، لها مجموعة من الميزات ومجموعة من العيوب التي يجب عليك معرفتها قبل الإنخراط في أحد هذه البرامج.

ميزات وعيوب أدوات تجميع المحتوى:

الميزات:

بعض أدوات تجميع المحتوى قادرة على تخصيص المحتوى لك. مما يساعد جمهورك على التفاعل بشكل أفضل بموقعك.

بعض مجمعي المحتوى يعرفون جيدًا كيفية زيادة وصول المحتوى إلى جمهورك المحتمل، مما يساعدك على جذب المزيد من الزيارات إلى موقعك.

يمكنك ترك عملية مشاركة المحتوى اليدوية لأداة تجميع المحتوى وبالتالي تحررك من العمل اليدوي المضجر.

تساعدك هذه الأدوات على بناء محتوى قوي ومترابط ومتجانس، مما يساعد في تحسين أداء محركات البحث.

العيوب:

عندما يقرأ جمهورك محتوى تم تجميعه من مواقع أخرى ، يمكنهم الاشتراك في المواقع الأصلية ومغادرة موقعك.

قد يؤدي استخدام المحتوى المجمع على موقعك إلى زيادة شعبية مالكي المحتوى الأصليين ، وليس أنت.

بدون إنشاء محتوى أصلي ، قد تفقد فرصة فهم جمهورك بشكل أفضل ولن يكون لديك اتصال مباشر مع جمهورك.

يتمثل العمل الرئيسي لجمع المحتوى في جمع قدر كبير من المحتوى،  لذلك لا يمكن للأداة نفسها فحص المحتوى أو ضمان موثوقيته، وقد يتأثر موقعك بالأخبار المزيفة.

والآن لنلقي نظرة على أفضل أدوات تجميع المحتوى:

Trapit

أداة Trapit هي أداة شاملة لتجميع المحتوى للشركات التي تقدم مواضيع مختلفة للمحتوى، حيث تتيح هذه الأداة سحب مصادر النص والفيديو من مجموعة واسعة من مواقع الويب، إلى جانب توفير تحليلات مدمجة وأدوات جدولة اجتماعية.

تعتبر هذه الأداة هي الأداة المثالية لتجميع الرؤى وعمليات البحث والاتجاهات لجمهورك على موقع الويب الخاص بك أو عبر منصات الوسائط الاجتماعية.

BuzzSumo

أداة BuzzSumo هي أداة قوية لتجميع المحتوى عبر الإنترنت تبقيك على اطلاع دائم بجميع الموضوعات الشائعة في مجالك وتتيح لك العثور على محتوى شائع على أي موقع ويب.

يمكنك البحث عن أي موضوع موضوع عبر لوحة التحكم، كما يسمح لك قسم "بحث المحتوى" بالتفاعل مع الأشخاص الذين يشاركون المحتوى.

Elink.Io

أداة Elink.io هي أسرع طريقة لجمع محتوى الويب ومشاركته حول أي موضوع من مواقع الويب المختلفة في دقائق. إنها أداة تسويق محتوى الكل في واحد.

تساعدك هذه الأداة على حفظ روابط الويب وتجميعها وتحويل مجموعات روابط الويب الخاصة بك إلى رسائل إخبارية عبر البريد الإلكتروني، أو تضمين هذه الروابط في أي موقع ويب / مدونة.

أخيراً، وبعد وصولك إلى هذا السطر يمكنك الآن اختيار الطريقة المناسبة والأداة المناسبة لموقعك، لكن احرص على التعامل مع شركات وبرامج موثوقة ويُفضل التعامل مع الخدمات المدفوعة لتجنب خطر البرامج المجانية التي قد تنتهك المحتوى.

ايضاً اتبع قواعد موقع الويب الذي ستقوم بكشط بياناتها، حتى لا تتعرض لخطر حظر عنوان IP الخاص بك. ولا تنس في النهاية أن تهتم في المقام الأول باحتياجات واهتمامات العملاء والزوار وتبنى محتواك بناء عليها.



from حوحو للمعلوميات https://ift.tt/35CettS
via IFTTT

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More