no

البوابة العربية للأخبار التقنية

أحدث التعليقات!

الاثنين، 25 نوفمبر 2019

طريقة حفظ رسائل البريد الإلكتروني في شكل PDF

يعتبر البريد الالكتروني من أهم وسائل التواصل منذ بدايته سواء بين المؤسسات وبعضها أو بين الأفراد وبعضهم فلا يوجد خدمة أو موقع إلا ويطلب البريد الالكتروني من أجل التسجيل وتقوم المواقع بإرسال جميع البيانات الخاصة بنا إلى البريد الالكتروني ومنها ما يكون مهما جدا لذلك قد نحتاج إلى الاحتفاظ بتلك الرسائل للرجوع إليها وقت الحاجة ولأن معظم خدمات البريد الإلكتروني تقوم بمسح الرسائل القديمة من أجل توفير مساحة الرسائل الجديدة لذلك سنتعرف على أكثر من طريقة لحفظ الرسائل المهمة على الحاسوب .
أولا: خدمة الجيميل Gmail
تعتبر من أسهل الخدمات في حفظ الرسائل حيث توفر خيار لتحميل رسائل البريد الالكتروني دون الحاجة إلى أي أداة إضافية وذلك عن طريق الضغط على الثلاث نقاط لفتح القائمة ثم اختيار Download Message ليتم تحميل الرسالة فورا بصيغة E-mail message أو eml التي يمكن فتحها بعد ذلك دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت عن طريق برنامج Outlook او تطبيق Mail على ويندوز 10.

ثانيا: خدمات البريد الأخرى
لا توفر معظم الخدمات هذه الخاصية مثل الجيميل Gmail ولذلك سوف نلجأ لاستخدام خاصية في المتصفح وهي خاصية الطباعة فنقوم أثناء تصفح الرسالة بالضغط على Ctrl+P ليتم فتح نافذة الطباعة ثم من خيار Destination سنقوم بتحديد خيار Print to PDF أو Save As PDF  والضغط على خيار Print وعلى الفور سيتم حفظ رسالة البريد بإمتداد PDF على الحاسوب ويمكنك تصفحها لاحقا بدون إنترنت .

ثالثا: عن طريق برنامج Outlook
إذا كنت لا تزال تستخدم برنامج Outlook لإدارة بريدك الالكتروني يمكنك فعل ذلك بكل سهولة عن طريق الضغط على قائمة File ثم اختيار save as واختيار صيغة الملف المناسبة ويفضل (mht.).

 وبذلك تكون قد قمت بحفظ الرسائل المهمة على الحاسوب ولن تقلق سواء نسيت كلمة سر البريد الالكتروني او قام البريد بمسحها تلقائيا
===========
من طرف \ البهي


from حوحو للمعلوميات https://ift.tt/35vFHAI
via IFTTT

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More